منتدى جنة الله اخوكم محمود ابوزيد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
منتدى محمود ابوزيد
زائرنا الكريم كم نحن سعداء بكم ويشرفنا انضمامك معانا في جنة الله ونتمني قضاء اسعد الاوقات اذا كانت هذة زيارتك الاولي للمنتدي يسعدنا تسجيلك معانا فى المنتدى

واذا كنت عضو في المنتدي قم بتسجيل الدخول حتي تستطيع المشاركة

منتدى جنة الله اخوكم محمود ابوزيد

منتدى إسلامى للدعوة إلى الله
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
      تبادل اعلاني  تبادل اعلاني  تبادل اعلاني
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
المواضيع الأخيرة
» منتدى انور ابو البصل الاسلامي يتشرف بانتسابكم اليه
من طرف انور ابو البصل الإثنين يناير 12, 2015 10:03 pm

» فاكهة حرمها الإسلام ..
من طرف محمودابوزيد الإثنين أكتوبر 08, 2012 9:59 am

» في أعماقك كنز ثمين
من طرف محمودابوزيد الإثنين أكتوبر 08, 2012 9:55 am

» هل يجوز قول عبارة " إلا رسول الله " ؟
من طرف محمودابوزيد الإثنين أكتوبر 08, 2012 9:55 am

» اللهم صلِ على سيدنا محمد ,,, كيف تكتب ,,, هاام للجميع
من طرف محمودابوزيد الإثنين أكتوبر 08, 2012 9:54 am

» حـدود الأخـلاق .
من طرف محمودابوزيد الأحد أكتوبر 07, 2012 4:51 pm

» إحياء سُنة الاستوداع
من طرف محمودابوزيد الأحد أكتوبر 07, 2012 12:34 pm

» 30 سُنة صحيحة مثبتة عن النبي صل الله عليه وسلم
من طرف محمودابوزيد الأحد أكتوبر 07, 2012 12:33 pm

» هدية النبى الخاتم لأمته بالصلاة عليه(صلى الله عليه وسلم )
من طرف محمودابوزيد الأحد أكتوبر 07, 2012 12:28 pm

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

  الدين للحياة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتاة مسلمة
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar

عدد المساهمات : 572
تاريخ التسجيل : 28/09/2011

مُساهمةموضوع: الدين للحياة    الأحد مايو 27, 2012 11:20 am

كل شئ بالنسبه لله حاضر
ماكان وماسيكون وماهو كائن
يمكن تقريب ما يدور فى نفس الانسان من صراع بما نعرفه فى حياتنا
من سلطات تشريعيه وتنفيذيه وقضائيه
فالعقل هو صاحب السلطه التشريعيه فى نفس الانسان واراده الانسان تمثل السلطه النفيذيه
والضمير يمثل السلطه القضائيه


-
أنا أفكر إذن أنا موجود
(ديكارت)


اذا كان الفكر هو الذى يحرك الحياة فإن التجديد فى الفكر
وفى الحياه متلازمان لا أنفصال بينهما


النبى نفسه أول من تحدث عن التجديد فى الدين
بقوله عليه الصلاه والسلام( إن الله يبعث لهذه الأمه على
رأس كل مائه سنه من يجدد لها دينها)
>>>>>>>>>>>>>>>
صُُنع الله الذى أتقن كل شئ
(النمل-88)



لا يوجد أثنان فى هذا الوجود يتفقان تماما فى كل شئ
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
القرأن الكريم يشير الى الاختلاف القائم بين الامم والشعوب
ويجعل من ذلك منطلقا للتعارف والتألف والتعاون
وليس منطلقا للنزاع والشقاق
(يأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا
وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم)
الحجرات 13


إحترام الرأى الاخر لا يعنى بالضروره القبول به
إن احترام الرأى الاخريعنى احترام حق الاخر فى التعبير عما
يجول بفكره


اذا كان الرأى يتصل بقضيه دينيه
فهناك اتهامات جاهزه بالكفر والفسوق والزندقه والالحاد واذا كان يتصل بقضيه
سياسيه فصاحب الرأى عميل للاعداء

وضسعه للاستعمار واذا كان يتصل بقضيه اجتماعيه يمكن ان يوجه لصاحبه الاتهام بإشاعه الفساد والانحلال فى المجتمع


سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ
أنه الحق
(فصلت -53)


لو كان الرأى يحتمل الكفر من مائه وجه ويحتمل الايمان
من وجه واحد حُمل على الايمان ولا يجوز حمله على الكفر
(الامام محمد عبده)


التعارف هو الخطوه الاولى نحو التفاهم المشترك والتعاون
البناء فى كل ما من شأنه أن يعود بالخير على الجميع


هل هى مصادفه أن يكون الفرق بين التجديد والتبديد
هو الاختلاف فى حرف واحد 0 وهل فى ذلك إشاره ضمنية
الى التفرقة بينهما فى حاجه الى عقل رشيد


ننظر فى الذى قالوه من ذلك وما أثبتوه فى كتبهم فما
كان منها موافقا للحق قبلناه منهم وسررنا به وشكرناهم
عليه وماكان منها غير موافق للحق نبهنا عليه
وحذرنا منه وعذرناهم
(ابن رشد)


التراجع الحضارى بين التفسير التأمرى وإراده الأمه


ان المسلمين أصبحوا كلما قال لهم الانسان كونوا بنى أدم
أجابوه إن أباءنا كانوا كذا وكذا وعاشوا فى خيال
أباؤهم غير مفكرين بأن ماكان عليه أباؤهم من
الرفعه لا ينفى ماهم عليه من الخمول والضعه
(جمال الدين الافغانى )


الجهود الحالية مع احترامنا لأصحابها مصابة بداء التشرذم
فى جزر منعزله دون أى تنسيق الامر الذى يفقدها
الكثير من الفاعليه والتأثير


التواصل مع التراث لا يعنى ولا يجوز أن يعنى مجرد
المحاكاه للسابقين فى كل أفعالهم وأقوالهم إنما
المقصود هو محاكاه التراث فى الاتجاه لا فى خطوات السير
(زكى نجيب محمود)


لن يكون هناك سلام بين الامم الا اذا كان هناك سلام بين الاديان
ولن يكون هناك سلام بين الاديان الا اذا كان هناك حوار بين هذه الاديان
ولن يستقيم حوار بين الاديان الا اذا كان هناك فهم حقيقى لأصول الاديان

_________________
التوقيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
داليا
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

عدد المساهمات : 119
تاريخ التسجيل : 11/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: الدين للحياة    الأحد مايو 27, 2012 11:25 am

ما شاء الله
موضوع رائع اختى فتاه مسلمه
بارك الله فيكِ و فى مشاركاتك القيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدين للحياة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جنة الله اخوكم محمود ابوزيد :: إسلاميات الجنة :: الاســـلامى العـــــام المنتدى العام, ةقسم تزكية النفس فى الاسلام-
انتقل الى: